العناوين

        

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مقر قيادة عمليات الانبار شمالي الرمادي

10 كانون1 2015
832 مرات

استعادت القوات العراقية بدعم من الطيران العراقي ومقاتلات التحالف الدولي اليوم (الثلاثاء) السيطرة على مقر قيادة عمليات الانبار شمالي الرمادي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الاسلامية، حسب مصدر امني عراقي.

وقال المصدر امني "إن القوات العراقية وباسناد من طيران التحالف الدولي والطيران العراقي حررت مقر عمليات الانبار شمالي الرمادي من سيطرة تنظيم داعش، ورفعت العلم العراقي فوقه" بعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

واضاف "ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل 18 من مسلحي داعش واعتقال تسعة اخرين واصابة العشرات بجروح وغنم كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة المختلفة".

فيما قتل اربعة من افراد القوات العراقية واصيب ستة اخرون بجروح مختلفة، حسب المصدر.

وكانت القوات العراقية قد استعادت في وقت سابق اليوم السيطرة على منطقة التأميم غربي مدينة الرمادي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية منذ مايو الماضي ويحاصرها الجيش من جميع الجهات استعدادا لاقتحامها.

وفي وقت سابق تمكنت قوة مشتركة من جهاز مكافحة الارهاب والجيش العراقي من تحرير منطقة التأميم غربي مدينة الرمادي" مركز محافظة الانبار غربي العراق "بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي (داعش)" المسمى المختصر والشهير لتنظيم الدولة الاسلامية.

واسفرت الاشتباكات عن مقتل 12 مسلحا واصابة عشرات اخرين بجروح مختلفة، فيما قتل خمسة من افراد القوات العراقية واصيب ثلاثة اخرون بجروح".

كما اسفرت عن "تدمير خمس اليات للمسلحين"، حسب المصدر.

وكانت قوة عراقية قد استعادت الجمعة السيطرة على حيين سكنيين في منطقة التأميم، أحد المعاقل المهمة لتنظيم الدولة الاسلامية في الرمادي.

وتسعى القوات العراقية لاستعادة السيطرة على الرمادي بشكل كامل.

فقد اعلن رئيس اركان الجيش العراقي بالوكالة الفريق الركن عثمان الغانمي، الخميس الماضي ان القوات العراقية سوف تقتحم مدينة الرمادي قريبا بعد ان احكمت تطويقها من جميع الجهات.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على الرمادي غرب بغداد منذ مايو الماضي، لكن القوات العراقية استعادت في الآونة الاخيرة السيطرة على العديد من الاحياء والمناطق في الرمادي.

آخر تعديل على الخميس, 10 كانون1/ديسمبر 2015 02:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com