نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

سويفتشيبس تفوز بعقد لتطوير وتشغيل مركز صيانة سفن البحرية العراقية في ام قصر

تشرين1/أكتوير 22, 2015 2486

وقعت قوات البحرية العراقية عقدا مع شركة سويفتشيبس تتولى فيه الشركة القيام بصيانة كامل الأسطول العراقي بقيمة 11 مليون دولار اميركي لتشغيل وتطوير مركز اصلاح سفن البحرية العراقية في ام القص على ان تنجز الاعمال المطلوبة بحلول تشرين الاول 2016.

وسبق ذلك في شهر أيلول/ سبتمبر 2014 ان حصلت شركة سويفتشيبس على عقد لتوفير الدعم المستمر لدورة حياة سفن البحرية العراقية.

 وفي العام 2009 جصلت على عقد لتزويد العراق بـ 12 سفينة دورية بطول 35 متراً، وقامت الشركة بتجهيز سفن الدورية هذه وسلمتها في العام 2012. وكان هناك سفينتي تموين قادرتين على الإبحار في المحيط، قامت شركة أخرى بتوفيرهما لهم عبر عقد بيع لمعدات عسكرية لدولة أجنبية. كما تم التعاقد مع الشركة للقيام بعملية التقييم، ومساعدة العراقيين على المضي قدماً.

تبني شركة سويفتشيبس سفينة إمدادات سريعة بطول 65مترا من الألمنيوم، لتطوير سفينة الدورية الخاصة بأعالي البحار OPV ذات الـ 65 مترا،ً وتقوم الشركة باستعمال المنصات التجارية للسفن للقيام بعمليات الأبحاث لتطوير منصات لسفن عسكرية.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طلبا متزايدا على سفن OPV بدلاً من بناء المدمرات أو سفن الكورفيت اذ تستطيع سفن OPV تنفيذ المهام المتطورة التي تتطلبها دول مجلس التعاون الخليجي أو الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقي الحماية حقول النفط والبنى التحتية الأخرى، وحماية حقوقها الإقليمية وغيره كما يتم تزويدها بزوارق ذات بدن صلب وقابل للنفخ بطول 12 متراً، وهي مزودة بالأسلحة، ويمكن نشرها لتقوم بحماية السفن الرئيسة على نطاق واسع.

{jcomments on}

Last modified on الجمعة, 23 تشرين1/أكتوير 2015 10:13
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com