العناوين

        

مصادر: «جيش سوريا الجديد» تشكيل عسكري منشق عن «النظام»

أكدت مصادر سورية معارضة في الأردن أن قوات غربية تُدرب مقاتلين سوريين داخل الأراضي السورية بالقرب من الحدود الأردنية.

وأضافت المصادر لـموقع «24 الإماراتي» أن السوريين الذين يتلقون هذه التدريبات هم من العسكريين المنشقين عن الجيش السوري النظامي، مشيرةً إلى أن مراكز هذه القوات الغربية الأساسية في قواعد عسكرية بالأردن.

وأشارت المصادر إلى أن التدريب يهدف إلى بناء جيش جديد باسم "جيش سوريا الجديد" لمقاتلة التنظيمات الإرهابية مثل داعش والنصرة، لكن المصادر نفسها، أشارت إلى أن هذا الجيش يُواجه تحدي الانشقاق المستمر، بسبب وجوده في مناطق تتسم بالفوضى العسكرية.

وأوضحت المصادر أيضًا أن الجيش الجديد لا يزال متواضعًا ولا يتجاوز عدد عناصره 500 مقاتل، بسبب صعوبة الوصول إلى العسكريين في مناطق وجوده في الجنوب السوري، ومن غير الناشطين في المنظمات المتطرفة.

وكشفت هذه المصادر أن إحدى سرايا الجيش الجديد، تخوض معارك بقاء مع التنظيمات الإرهابية خاصة داعش في منطقة بجنوب شرق سوريا.

وأشارت ذات المصادر إلى تسليح هذا الجيش بأسلحة غربية متطورة، ولكن تواضع أعداده يحول دونه، وتحقيقه إنجازات عسكرية على الأرض.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com