العناوين

        

البرلمان الأوروبي: سياسة أردوغان لا تتفق مع قيمنا


أكد رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتس، أن "تركيا تبتعد بشكل كبير مثير عن قيم أوروبا".

وقال شولتس في تصريحات لصحيفة "كولنر شتات-أنتسايجر" الألمانية في عددها الصادر، اليوم الإثنين، قبل لقاء المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان: "يتعين على المستشارة الألمانية ورؤساء حكومات دول الاتحاد الأوروبي إبلاغ الرئيس التركي بصراحة بأن الأساسية الأوروبية، وأنه بهذه السياسة لا يعرض المفاوضات المجدية بشأن انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي للخطر فحسب، ولكنه يجعلها غير ممكنة من الناحية الواقعية".

وخلالها لقائها مع أردوغان، تعتزم ميركل اليوم بحث سبل الخروج من الخلاف القائم حول اتفاق اللجوء بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

ومن المحتمل أيضًا أن تتطرق ميركل إلى قرار البرلمان التركي بسحب الحصانة من نحو ربع نواب البرلمان- الأمر الذي قد يعرض ساسة أكراد بصفة خاصة لصعوبات.

وأضاف شولتس أن تركيا في طريقها لإقامة "دولة الرجل الأوحد" تحت قيادة أردوغان.

ولكن شولتس اعتبر إلغاء اتفاق اللجوء الأوروبي- التركي أمرًا خاطئًا، وقال: "سيدفع اللاجئون ثمن ذلك في النهاية. إننا بحاجة إلى اتفاق بناء، لذا يتعين علينا مواصلة التعاون مع تركيا، ولكن لا يمكننا مواصلة السكوت".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com