نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

البحرية الأميركية تستعد لاستلام أغلى حاملة طائرات في ابريل القادم

كانون2/يناير 30, 2017 2095

تستعد البحرية الأمريكية لإنضمام أغلى سفينة حربية في تاريخها خلال ابريل المقبل وهي حاملة الطائرات “USS Gerald Ford” والتي تقدر قيمتها بحوالي 13 مليار دولار.

وعند دخولها الخدمة في البحرية الأمريكية، سوف تكون حاملة الطائرات “USS Gerald Ford” هي الأكبر في لعالم، كما سيدخل عليها العديد من التطورات والتحديثات لتكون أكثر تميزاً من سابقاتها.

ومن المتوقع أن تخفف حاملة الطائرات “فورد” الجديدة الضغط داخل البحرية، هذا ويدير الجيش الأمريكي حالياً 10 حاملات طائرات أخرى، ولكن سيتم إضافة واحدة جديدة لتيسير الضغط عن باقي الأسطول.

ستخضع حاملة الطائرات الجديدة للعديد من التعديلات والمزايا، حيث ستكون قادرة على توليد طاقة كهربائية بأكثر من ثلاثة أضعاف الفئات الأقدم.تتيح الطاقة الكهربائية الإضافية لحاملة الطائرات الجديدة استخدام نظام إطلاق الطائرات المصمم حديثاً والذي يعمل بالطاقة الكهرومغناطيسية، مما يسمح للسفينة بإطلاق عدد طائرات أكبر بنسبة 25% من أنظمة الإطلاق الحالية.وتمنح الطاقة الكهربائية الإضافية أيضاً استخدام أسلحة موجهة بالليزر في المستقبل، مثل الصواريخ الاعتراضية.عند انطلاقها، سوف تكون حاملة الطائرات “فورد” هي الأكبر في العالم، وسيبلغ طولها حوالي 330 متراً وتستطيع حمل أوزان تقدر بـ 100 ألف طن.

وبهذا الحجم الكبير، يمكن لحاملة الطائرات الجديدة أن تسع طاقماً بحوالي 4400 شخص و75 طائرة.من المتوقع أن تحمل “فورد” طائرات “إف 35” الجديدة حينما تدخل الخدمة بالإضافة إلى أسراب من الطائرات دون طيار “درون”.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com