نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

لليوم الثاني.. طائرات أميركية تقصف داعش من البحر المتوسط

حزيران/يونيو 04, 2016 1220

قال مسؤول بالبحرية الأميركية، إن مقاتلات أميركية شنت السبت 4 يونيو/حزيران 2016 غارات جوية لليوم الثاني على التوالي ضد أهداف لتنظيم “داعش” انطلاقاً من حاملة الطائرات هاري ترومان المتمركزة في شرق البحر المتوسط.

وأضاف المسؤول وهو غير مصرح له بالحديث علناً أن أربع غارات نفذتها الطائرات يوم الجمعة استهدفت مبنى في سوريا وكهفاً قُصف ثلاث مرات. وتابع المسؤول إن الطائرات لم تنفذ أي ضربات على أهداف في العراق.

والغارات هي الأولى التي تنفذ من حاملة طائرات أميركية تتمركز في البحر المتوسط منذ بدء الحملة المستمرة منذ عامين ضد داعش . وهي أيضاً المرة الأولى التي تنفذ فيها ضربات جوية من حاملة طائرات في تلك المنطقة منذ بداية حرب العراق في 2003.

وقال مسؤول البحرية، إن غارات الجمعة لم تستهدف مواقع ذات قيمة كبرى، لكن من المقرر تنفيذ مزيد من العمليات الأكثر تعقيداً خلال الأيام القادمة. ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل بشأن المسارات التي تسلكها الطائرات لتنفيذ مهامها.

تأتي الغارات الجوية في الوقت الذي يتقدم فيه الجيش السوري في محافظة الرقة أحد معاقل تنظيم الدولة الإسلامية بعد هجوم كبير تدعمه روسيا ضد المتشددين. كما تحرز ميليشيا تدعمها الولايات المتحدة أيضاً تقدما ميدانياً نحو منبج في الشمال قرب الحدود التركية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com