العناوين

        

الاتحاد الأوروبي يتراجع عن إعفاء الأتراك من تأشيرة الشنغن

أعلن وزير الداخلية النمساوي، الجمعة 10 يونيو/حزيران 2016، خلال اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل أن إعفاء المواطنين الأتراك من التأشيرة لدخول فضاء شنغن “لن يطبق” بحلول الأول من يوليو/تموز المقبل.

وقال فولفغانغ سوبوتكا: “لا أعتقد أن (الإجراء) سيطبق في الأول من يوليو/تموز”، معبراً بذلك عن وجهة نظر عدد كبير من الوزراء في بروكسل في ما يتعلق بموعد نهاية يونيو/حزيران الذي يتضمنه اتفاق الهجرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

حتى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يضع هذا الإعفاء شرطاً لمواصلة احتواء تدفق اللاجئين الى أوروبا، بدا أنه أخذ علماً بهذا التأخير، إذ أمل في الـ10 من مايو/أيار الماضي بأن يبدأ تنفيذ الإجراء “في موعد أقصاه أكتوبر/تشرين الأول المقبل”.

وفي بداية مايو/أيار أيدت المفوضية الأوروبية إعفاء الأتراك من التأشيرة بالنسبة الى الإقامات القصيرة التي لا تتعدى 90 يوماً، لكن شرط أن تفي تركيا بـ5 معايير (من أصل 72 تم تحديدها) “بحلول نهاية يونيو/حزيران”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com