نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

اليابان: بيونغ يانغ تشكل تهديداً من مستوى جديد لنا وللعالم

نيسان/أبريل 25, 2017 2379

ذكرت وزارة الخارجية اليابانية في تقريرها الدبلوماسي السنوي أن تعزيز كوريا الشمالية لبرامجها النووية والصاروخية في الآونة الأخيرة يشكل مستوى جديداً من التهديد لليابان والمجتمع الدولي.

وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية بأن الوزارة قد قدمت "التقرير الدبلوماسي" لهذا العام خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

وجاء في التقرير أن الأوضاع الأمنية قد أصبحت أكثر تعقيداً مع بزوغ الاقتصاديات الناشئة مثل الصين، وأضاف أن الأنظار تركز على كيف ستؤثر زيادة الحمائية، ومناهضة العولمة على اقتصاد السوق الحرة.

وفي إشارة إلى كوريا الشمالية، أفاد التقرير بأن الدولة أجرت تجارب نووية متكررة في فترة قصيرة، وأطلقت أكثر من 20 صاروخاً باليستياً العام الماضي.

وكما ذكرت وزارة الخارجية في التقرير أن اليابان سوف تطلب تراجع كوريا الشمالية عن الأفعال الاستفزازية والتزامها بقرارات مجلس الأمن الدولي، بالتنسيق ليس فقط مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بل أيضاً بالتنسيق مع الصين وروسيا ودول أخرى معنية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أنه فيما يتعلق بالعلاقات مع كوريا الجنوبية، قال التقرير إنه من المؤسف للغاية أن يوضع تمثال يرمز لضحايا الاسترقاق الجنسي إبان الحرب، واللاتي يعرفن باسم "نساء المتعة"، أمام القنصلية العامة اليابانية في مدينة بوسان في كوريا الجنوبية في ديسمبر(كانون الأول).

وتصر اليابان على أن التمثال يتعارض مع اتفاقية ثنائية أبرمت عام 2015، وكانت كوريا الجنوبية قد وعدت بمساعي جاهدة لحل المشكلة التي أثارها تمثال مشابه تم وضعه أمام السفارة اليابانية في سيؤول.

وأفاد التقرير أن اليابان سوف تواصل حث كوريا الجنوبية على الالتزام باتفاقية عام 2015.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com