العناوين

        

تمرين الشهاب السعودي-الباكستاني: لتشجيع التعاون العسكري المشترك

22 تشرين1 2015
1216 مرات

انطلقت في 20 تشرين الأول/أكتوبر فعاليات التمرين المختلط التعبوي الأول "الشهاب" بين قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية السعودية والقوات الخاصة الباكستانية في باكستان. ويأتي التمرين، الذي يستمر على مدى أسبوعين، في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، يهدف التمرين إلى تعميق أواصر الأخوة وتبادل الخبرات وتشجيع التعاون العسكري المشترك، والتدريب والتخطيط لعمليات مكافحة الإرهاب بشتى صورها في المناطق الجبلية والمأهولة وكذلك عمليات إنقاذ الرهائن وإجراءات القيادة واتخاذ القرارات وفق المواقف المتغيرة والتعامل مع البيئات المتنوعة والتضاريس الصعبة.

ويشمل التمرين جميع مهارات استخدام الأسلحة المختلفة وعمل الكمائن والتعامل مع العبوات الإرهابية واستطلاع مناطق العمليات وتنفيذ العمليات الليلية والتحركات التكتيكية بالإضافة إلى استخدام وسائط النقل المختلة البرية والجوية.

حضر التمرين الملحق العسكري السعودي في باكستان العميد سعود الخزيم، وهو يختتم بفرضية مشتركة بين قوات الأمن الخاصة السعودية والقوات الخاصة الباكستانية.

آخر تعديل على الخميس, 22 تشرين1/أكتوير 2015 13:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com