نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

تمرين الشهاب السعودي-الباكستاني: لتشجيع التعاون العسكري المشترك

تشرين1/أكتوير 22, 2015 1371

انطلقت في 20 تشرين الأول/أكتوبر فعاليات التمرين المختلط التعبوي الأول "الشهاب" بين قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية السعودية والقوات الخاصة الباكستانية في باكستان. ويأتي التمرين، الذي يستمر على مدى أسبوعين، في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، يهدف التمرين إلى تعميق أواصر الأخوة وتبادل الخبرات وتشجيع التعاون العسكري المشترك، والتدريب والتخطيط لعمليات مكافحة الإرهاب بشتى صورها في المناطق الجبلية والمأهولة وكذلك عمليات إنقاذ الرهائن وإجراءات القيادة واتخاذ القرارات وفق المواقف المتغيرة والتعامل مع البيئات المتنوعة والتضاريس الصعبة.

ويشمل التمرين جميع مهارات استخدام الأسلحة المختلفة وعمل الكمائن والتعامل مع العبوات الإرهابية واستطلاع مناطق العمليات وتنفيذ العمليات الليلية والتحركات التكتيكية بالإضافة إلى استخدام وسائط النقل المختلة البرية والجوية.

حضر التمرين الملحق العسكري السعودي في باكستان العميد سعود الخزيم، وهو يختتم بفرضية مشتركة بين قوات الأمن الخاصة السعودية والقوات الخاصة الباكستانية.

Last modified on الخميس, 22 تشرين1/أكتوير 2015 09:59
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com