نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

مقتل قيادات من داعش في قصف للتحالف على الموصل والفلوجة

حزيران/يونيو 07, 2016 1295

قصف طيران العراق والتحالف الدولي مواقع وتجمعات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في الموصل بنينوى والفلوجة بالأنبار، مما أسفر عن مقتل قيادات بالتنظيم بينهم نائب زعيم داعش بالموصل، وتدمير آليات وأسلحة للتنظيم.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، مساء أمس الإثنين، أنه استناداً لمعلومات مديرية الاستخبـارات العسكرية، فإن غارة
طيران القوة الجوية العراقية، استهدفت موقعا للتنظيم بالساحل الأيسر في الموصل، مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين بينهم نائب زعيم داعش بالموصل، مسؤول تجنيد أوروبا والمسؤول الشرعي في التنظيم.

كما قصف طيران التحالف الدولي، وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، عدد أمن الانتحاريين من داعش في الفلوجة، شرقي الأنبار، أسفرت عن مقتل العديد منهم.

ودمر طيران التحالف سلاحاً مضاداً للطائرات فوق مصنع بمنطقة العيساوي في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل إرهابيين اثنين وتدمير سلاح عيار 57 ملم.

كما قصف طيران التحالف مكتب استخبارات لداعش كان به عشرة إرهابيين في حي الجغيفى شمالي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة منهم، بينهم مدير المكتب.

واستهدفت طيران التحالف تجمعاً لمسلحي داعش في حي البعث بمدينة الفلوجة، مقابل منطقة الجسر القديم، مما أدى إلى مقتل 25 إرهابياً وتدمير ست سيارات مزودة برشاشات أحادية، كما دمر الطيران أربع سيارات مفخخة في منطقة الحي الصناعي بمدينة الفلوجة وقتل أحد الإرهابيين.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com