العناوين

        

ما هو نظام "الثلاث ركائز" الذي تعتزم سيئول تصميمه لمراقبة نووي بوينغ يانغ؟

تعتزم كوريا الجنوبية إنشاء نظام "الثلاث ركائز" بحلول مطلع عام 2020 بهدف مراقبة المنشآت النووية والصاروخية الرئيسية لكوريا الشمالية وضربها في حالة الطوارئ.

ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية عن وزارة الدفاع في سول قولها "إن نظام الثلاث ركائز يهدف إلى الكشف عن الصواريخ القادمة من كوريا الشمالية وضرب منشآتها الرئيسية ويتضمن نظام هجوم سلسلة القتل kill chain ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري KAMD وخطة العقاب والانتقام الكوري KMPR وجميعها تستخدم أنظمة للدفاع طورت محلياً".

وذكرت وزارة الدفاع ان انشاء نظام "الثلاث ركائز" يأتي ضمن خطة الدفاع متوسطة الأمد في الفترة من عام 2018 إلى 2022 وخصصت لها 238.2 تريليون وون في الميزانية العسكرية.

وأوضحت "يونهاب" أنه تم تصميم نظام سلسلة القتل وخطة العقاب والانتقام الكوري لكشف وتدمير الصواريخ القادمة في أقصر وقت ممكن في حين تهدف خطة العقاب والانتقام الكوري لشن هجمات على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والقيادة العسكرية للنظام الشيوعي في حال تم الكشف عن إشارات استخدام وشيك للأسلحة النووية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com