نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

أردوغان يتعهد بتخليص تركيا وسوريا من المسلحين الأكراد

أيلول/سبتمبر 11, 2016 1303

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بتخليص تركيا من حزب العمال الكردستاني الذي وصفه بـ"الوباء"، وهدد الفرع السوري للحزب المسلح بنفس المصير.

وقال أردوغان في رسالة على الإنترنت بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إن الجيش التركي سيواصل هجومه ضد حزب العمال الكردستاني، الذي خاض ضده صراعا طويلا في جنوب شرق تركيا، وضد وحدات حماية الشعب الكردي المتحالفة معه في سوريا.

وتعتبر وحدات حماية الشعب حليفا رئيسيا للولايات المتحدة في حربها ضد ميليشيا تنظيم "داعش" المتطرفة في سوريا.

وتوغل الجيش التركي المدعوم من مسلحي المعارضة السورية في سورية في 24 أغسطس الماضي واستعاد بلدة جرابلس الحدودية مع سوريا من سيطرة تنظيم "داعش".

ثم حول الجيش التركي تركيزه إلى وحدات حماية الشعب في محاولة لمنع الجماعة من التقدم غربا لتشكيل كيان كردي مع حزب العمال الكردستاني الذي يمكن أن يمتد على معظم الحدود الجنوبية لتركيا.

وخلال حديثه عن الهجوم التركي على تنظيم داعش، قال أردوغان: "إنها مسئوليتنا أمام هذه الأمة أن ننهي وجود التنظيم المعروف باسم داعش في سوريا، وكذلك التأكد من عدم قدرته على شن هجمات في بلادنا".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com