العناوين

        

أردوغان يتعهد بتخليص تركيا وسوريا من المسلحين الأكراد

11 أيلول 2016
613 مرات

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بتخليص تركيا من حزب العمال الكردستاني الذي وصفه بـ"الوباء"، وهدد الفرع السوري للحزب المسلح بنفس المصير.

وقال أردوغان في رسالة على الإنترنت بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إن الجيش التركي سيواصل هجومه ضد حزب العمال الكردستاني، الذي خاض ضده صراعا طويلا في جنوب شرق تركيا، وضد وحدات حماية الشعب الكردي المتحالفة معه في سوريا.

وتعتبر وحدات حماية الشعب حليفا رئيسيا للولايات المتحدة في حربها ضد ميليشيا تنظيم "داعش" المتطرفة في سوريا.

وتوغل الجيش التركي المدعوم من مسلحي المعارضة السورية في سورية في 24 أغسطس الماضي واستعاد بلدة جرابلس الحدودية مع سوريا من سيطرة تنظيم "داعش".

ثم حول الجيش التركي تركيزه إلى وحدات حماية الشعب في محاولة لمنع الجماعة من التقدم غربا لتشكيل كيان كردي مع حزب العمال الكردستاني الذي يمكن أن يمتد على معظم الحدود الجنوبية لتركيا.

وخلال حديثه عن الهجوم التركي على تنظيم داعش، قال أردوغان: "إنها مسئوليتنا أمام هذه الأمة أن ننهي وجود التنظيم المعروف باسم داعش في سوريا، وكذلك التأكد من عدم قدرته على شن هجمات في بلادنا".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com