نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

فينميكانيكا تعلن عن تاخير في صفقة اليوروفايتر تايفون مع الكويت

تشرين2/نوفمبر 27, 2015 2085

أعلنت الشركة الإيطالية فينميكانيكا في 26/11/2015 عن حصول تأخير في استكمال عقد بيع 28 مقاتلة من طراز يوروفايتر إلى الكويت إلى منتصف ديسمبر، مصدر مقرب من هذه المسألة قال يوم الخميس. يبلغ مقدار الصفقة 7.8 مليار يورو. كما أعلنت الشركة ان أسباب التاخير تعود الى تدريب الطيارين والفنيين المتخصصين لصيانة الطائرة.

تجدر الإشارة الى الكويت وقعت بتاريخ 11/9/2015  مذكرة تفاهم لشراء 28 طائرة يوروفايتر تايفون لتصبح الدولة الثامنة التي تشتري مقاتلات من هذا الطراز.

وقال المتحدث باسم يوروفايتر تيودور بنين حينها "نعتبر أن الاتفاق إشارة قوية من الأسواق على أنه ستكون هناك طلبات إضافية في السنوات القليلة القادمة." وأضاف أن الدنمرك وبلجيكا وماليزيا وإندونيسيا والسعودية بين العملاء المهتمين بشراء الطائرة.

وتنتج الطائرة يوروفايتر مجموعة شركات تضم (بي.إيه.أي. سيستمز) ومجموعة إيرباص وشركة فينميكانيكا الإيطالية. وقالت المصادر إن العقد مع الكويت سيوقع "في غضون أسابيع".

وقال مصدران مطلعان على الأمر إن الكويت تواصل أيضا مفاوضات منفصلة مع الحكومة الأمريكية بشأن شراء 24 طائرة من طراز اف/ايه- 18 إي /اف سوبر هورنت التي تنتجها شركة بوينج في صفقة تزيد قيمتها عن ثلاثة مليارات دولار.

وقال مصدر في قطاع صناعة الطائرات إن فينميكانيكا هي الشريك الرئيسي في صفقة الكويت ويتوقع أن تحصل على أكثر من 50 في المئة من قيمتها. ويشمل الاتفاق شراء 28 طائرة منها 22 بمقعد واحد وست بمقعدين إلى جانب خدمات الصيانة مستقبلا.

كما سبق واشترت كل من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا واسبانيا والنمسا والسعودية وعمان طائرات يوروفايتر تايفون التي دخلت الخدمة عام 2003.

 

Last modified on الجمعة, 27 تشرين2/نوفمبر 2015 21:55
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com