نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

نشر 400 عسكري أمريكي إضافي في العراق

أيلول/سبتمبر 11, 2016 999

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق أن الولايات المتحدة نشرت بالعراق في الأيام الأخيرة أكثر من 400 عسكري إضافي.

وقال الكولونيل جون دوريان المتحدث باسم التحالف، يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول، إن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من حوالي أربعة آلاف إلى 4460 عسكريا، من دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري.

وتأتي هذه التعزيزات في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعادة الموصل، ثاني كبرى مدن البلاد، من قبضة التنظيم الإرهابي.

وكشف وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الخميس عن خطة للتحالف الدولي لمحاصرة مدينتي الموصل والرقة الخاضعتين لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عدة أشهر.

وقال كارتر في تصريح لإذاعة "بي بي سي" إن "خطة عمليتنا العسكرية تفترض محاصرة هاتين المدينتين (الموصل والرقة) بعد عدة أشهر".

هذا وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن قائد عمليات التحالف الدولي ضد داعش، بأن الهجوم لاستعادة مدينة الموصل العراقية من قبضة التنظيم سيبدأ قبل حلول أكتوبر/تشرين الأول.

ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، عن الجنرال الأمريكي ستيفن تاونسند، قوله: "نستعد لمعارك صعبة وطويلة الأمد في الموصل". وأشار القائد الأمريكي إلى أنه يتحدث عن محاصرة المدينة التي تعتبر أهم معاقل تنظيم داعش في العراق.

وكان قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جو فوتيل، قد صرح الثلاثاء الماضي، بأنه من المتوقع أن تتمكن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من استعادة الموصل من تنظيم داعش بنهاية العام الحالي.

Last modified on الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 10:15
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com