نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

إيران: مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والدول المطلة على بحر قزوين

تموز/يوليو 21, 2016 1678

أعلن مدير دائرة العلاقات العامة لمؤسسة إدارة الأزمة في إيران علي بختياري عن إجراء مناورات بحرية مشتركة بين بلاده والدول المطلة على بحر قزوين من خلال تنسيق موسسة إدارة الأزمة في البلاد في شهر سبتمر (أيلول) المقبل.

وقال بختياري أمس الثلاثاء، إن مؤسسة إدارة الأزمة في البلاد وقعت على اتفاقية إجراء هذه المناورات مع روسيا في نهاية 2012، حيث تم توفير الظروف اللازمة لإجرائها في الوقت الراهن، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية في موقعها الإلكتروني.

وأضاف أن هذه المناورات المشتركة ستجرى بمشاركة روسيا وآذربيجان وتركمنستان وكازاخستان وإيران في استراخان الروسية، ولمدة ثلاثة أيام.

وتابع أنه اتخذ القرار بأن يحضر ممثلو الأجهزة المختلفة في وزارتي النفط والخارجية ومؤسسة الإغاثة والإنقاذ وجمعية الهلال الأحمر الإيرانية في هذه المناورات.

وتهدف هذه المناورات إلى تعزيز الاستراتيجيات خاصة في مجال الإغاثة والإنقاذ، لا سيما الإغاثة البحرية، وكذلك تبادل الخبرات مع الجيران من الدول المطلة على بحر قزوين في إطار تعزيز السلام والصداقة.

Last modified on الخميس, 21 تموز/يوليو 2016 07:10
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com