العناوين

        

إيران: مناورات بحرية مشتركة مع روسيا والدول المطلة على بحر قزوين

أعلن مدير دائرة العلاقات العامة لمؤسسة إدارة الأزمة في إيران علي بختياري عن إجراء مناورات بحرية مشتركة بين بلاده والدول المطلة على بحر قزوين من خلال تنسيق موسسة إدارة الأزمة في البلاد في شهر سبتمر (أيلول) المقبل.

وقال بختياري أمس الثلاثاء، إن مؤسسة إدارة الأزمة في البلاد وقعت على اتفاقية إجراء هذه المناورات مع روسيا في نهاية 2012، حيث تم توفير الظروف اللازمة لإجرائها في الوقت الراهن، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية في موقعها الإلكتروني.

وأضاف أن هذه المناورات المشتركة ستجرى بمشاركة روسيا وآذربيجان وتركمنستان وكازاخستان وإيران في استراخان الروسية، ولمدة ثلاثة أيام.

وتابع أنه اتخذ القرار بأن يحضر ممثلو الأجهزة المختلفة في وزارتي النفط والخارجية ومؤسسة الإغاثة والإنقاذ وجمعية الهلال الأحمر الإيرانية في هذه المناورات.

وتهدف هذه المناورات إلى تعزيز الاستراتيجيات خاصة في مجال الإغاثة والإنقاذ، لا سيما الإغاثة البحرية، وكذلك تبادل الخبرات مع الجيران من الدول المطلة على بحر قزوين في إطار تعزيز السلام والصداقة.

آخر تعديل على الخميس, 21 تموز/يوليو 2016 11:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com