العناوين

        

كيري ولافروف يتفقان على سبل حل الازمة في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، أن المحادثات التي جرت في موسكو بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي الزائر جون كيري، تركزت على الشأن السوري.

وعن نتائج المحادثات قالت الخارجية الروسية نقلا عن الوزير لافروف:

اتفقنا على ما سيتم اتخاذه من إجراءات حتى نمضي قدما على هذه المسارات (تصفية التهديدات الآتية من تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وتنظيمات الإرهاب الأخرى، وتعزيز نظام وقف العمليات القتالية) بمشاركة الخبراء المعنيين كافة مع احترام القانون الإنساني الدولي وتهيئة الظروف لكي تنطلق العملية السياسية، عملية الحوار السوري، بشكل كامل وتؤدي إلى النتائج الإيجابية.

كما أعلنت إن هدفنا المشترك ضمان وقف طويل الأجل لإطلاق النار في سائر الأراضي السورية  باستثناء "داعش" و"جبهة النصرة" اللذين لن نتهاون معهما، وزيادة الإيجابيات التي تحققت في سياق نقل المساعدات الإنسانية… إن هدفنا المشترك تفعيل جهود مساندة الإصلاحات السياسية في سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

ووصف لافروف اللقاء بوزير الخارجية الأمريكي بـ"المفيد جدا". وكذلك الأمر بالنسبة لزيارة كيري التي كانت "مُجدية".

آخر تعديل على السبت, 16 تموز/يوليو 2016 16:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com