وزير الدفاع الكوري الجنوبي يزور فرنسا هذا الأسبوع

الإثنين، 13 حزيران/يونيو 2016 728

من المقرر أن يقوم وزير الدفاع هان مين كو بزيارة إلى فرنسا في الفترة من 14 و16 يونيو الجاري لمناقشة سبل التعاون لحل القضية النووية الكورية الشمالية وفقا لما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين.

وذكرت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي بدعوة من فرنسا في إطار ما توصلت سيئول وباريس إليه من توسيع وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين أثناء محادثات القمة بينهما التي عقدت في نوفمبر العام الماضي.

ومن المتوقع أن يلتقي الوزير هان مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان ويناقش معه البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وعدم انتشار الأسلحة النووية.

وأفادت الوزارة أن فرنسا هي الدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة وهي دولة قيادية في الاتحاد الأوروبي، قائلة إنها هي دولة حليفة للبلاد حيث يحتفل هذا العام بالذكرى السنوية الـ130 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وفرنسا.

وأضافت أن هذه الزيارة ستصبح مناسبة لتوسيع وتعزيز التعاون العسكري بين سيئول وباريس بناء على العلاقات التقليدية بين البلدين.

وكان الوزيران قد عقدا اجتماعا في يوم 5 يونيو الجاري في سنغافورة على هامش مؤتمر الأمن الآسيوي، واتفقا على تعزيز التعاون في تنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية.