العناوين

        

ايران تتهم اسرائيل باحتجاز دبلوملسييها الاربعة الذين اختطفوا عام 1982

اعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة المختطفين في لبنان عام 1982 مازالوا أحياء لكنهم معتقلون في سجون إسرائيلية.

وأضاف وزير الدفاع في تصريح نقلته وكالة "الدفاع المقدس" الإيرانية يوم الاثنين 23 مايو/أيار: "إننا نعتقد بان هؤلاء الدبلوماسيين لازالوا على قيد الحياة وأنهم أسرى لدى الكيان الصهيوني".

وتابع الوزير أن هناك وثائق تثبت وجود الدبلوماسيين في إسرائيل. واستطرد قائلا: "إننا نحمل الكيان الصهيوني مسؤولية الحفاظ على حياة وسلامة هؤلاء الدبلوماسيين. كما أننا نتابع هذا الموضوع عبر القنوات القانونية والسياسية".

يذكر أن وفدا دبلوماسيا إيرانيا ضم كلا من القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت محسن موسوي، والملحق العسكري أحمد متوسليان، والموظف في السفارة تقي رستكار مقدم، والمصور الصحفي كاظم أخوان، اختطف يوم 4 يوليو/تموز عام 1982 عندما كان أعضاء الوفد الدبلوماسيون يستقلون سيارتهم في الطريق إلى مقر السفارة الإيرانية ببيروت.

وفي عام 2008 كشف رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين خطفوا على حاجز البربارة الشمالي، قد قتلوا على أيدي عناصر من "القوات اللبنانية".

آخر تعديل على الإثنين, 23 أيار 2016 18:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com