نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

بولندا تعتزم إرسال طائرات وجنود للكويت والعراق لمحاربة داعش

حزيران/يونيو 15, 2016 1441

قررت بولندا إرسال طائرات "اف 16" وحوالي 200 جندي إلى الكويت والعراق، لمحاربة تنظيم داعش، كما قال اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الأمن القومي، باول سولوش، لدى الرئيس الذي ما زال يتعين عليه التصديق على القرار.

وقد وجهت رئيسة الوزراء بيتا سيدلو، الطلبات الضرورية إلى الرئيس اندريه دودا، المؤهل وحده، بصفته القائد الأعلى للقوات البولندية المسلحة، الموافقة على مهمة لجنود بولنديين في الخارج، كما ينص على ذلك الدستور البولندي.

وتريد الحكومة البولندية إرسال 150 جندياً وعدد من المسؤولين العسكريين إلى الكويت، و60 عنصراً من القوات الخاصة إلى العراق، كما قال سولوش في تصريح لوكالة الأنباء البولندية.

وألمح سولوش، إلى أن قرار رئيس الدولة بالموافقة مضمون إلى حد كبير. وقال إن "الرئيس دودا أعلن مراراً أن بولندا التي تنتظر من بلدان الحلف الأطلسي دعماً لتعزيز الجناح الشرقي، مستعدة لدعم البلدان الأخرى للحلف، من أجل التصدي للأخطار على الجناح الجنوبي".

وأعلن وزير الدفاع البولندي انتوني ماسيرفيز، اليوم الأربعاء في بروكسل، أنه يأمل في أن تصل 4 طائرات "اف 16" لسلاح الجو البولندي إلى قواعد الحلف الأطلسي في الشرق الأوسط قبل قمة الحلف التي ستعقد في وارسو في 8 و9 يوليو (تموز).

ومنذ انضمامها إلى الحلف في 1999، شاركت بولندا في ائتلافات دولية كبيرة لحفظ السلام في العراق وأفغانستان.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com