العناوين

        

إيران تهدد بشن هجوم عسكري مدمر في كردستان العراق

هدد مساعد قائد الحرس الجمهوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، بشن هجوم عسكري واسع النطاق على كردستان العراق، مؤكداً أن "الحرس سيدمر أي منطقة تمثل بؤرة تهديد للنظام".

وأضاف مخاطباً المسؤولين في كردستان العراق أنه "عليكم الالتزام بالتعهدات أو مواجهة الرد العسكري الحازم"، حسبما نقلت صحيفة الشرق الأوسط، السبت.

من جانبها، أكدت مصادر كردية معارضة لطهران أن قوات "الحرس كثفت بالفعل التحشيد العسكري قرب الحدود استعداداً لشن هجمات داخل كردستان العراق بحجة ملاحقة معارضيها".

وقالت المصادر للصحيفة، إن "ممثلين عن الحرس أبلغوا السلطات المحلية في بعض مناطق كردستان العراق، ومنها السليمانية، عزمهم شن هجوم على المناطق التي يوجد فيها معارضون إيرانيون".

وأكد مسؤول المجلس العسكري لـ "الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ إيران"، رستم جهانكيري للصحيفة أن "قادة الحرس الثوري يعدون لشن هجمات على مخيمات اللاجئين الإيرانيين في كردستان، خصوصاً تلك الواقعة في مدينة كويسنجق التابعة لمحافظة أربيل.

وأضاف: "لدينا معلومات بأن الحرس جمع قوات كبيرة وأتى بعدد كبير من الدبابات والأسلحة الثقيلة إلى الحدود. سواء هاجمتنا إيران برياً أو جوياً، فإن أمامنا طريقاً واحداً هو الدفاع عن أنفسنا وحماية اللاجئين".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com