العناوين

        

الجيش الكوري الجنوبي يؤكد على ضرورة تعزيز قدرات الدفاع الصاروخي

أدانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية التي تشكل خطرا كبيرا على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والعالم الأجمع.

جاء ذلك في موجز صحفي مشترك لرئيسي هيئتي الأركان المشتركة الكورية والأمريكية في ختام اجتماعات الدورة الحادية والأربعين للجنة العسكرية المشتركة أمس الخميس في واشنطن، حيث اتفق الجانبان على إيجاد السبل الكفيلة بمواجهة استفزازات كوريا الشمالية والرد الصارم عليها.

وقال رئيس هيئة الأركان الكورية الجنوبية الجنرال "لي سون جين" إن الجيش الكوري الجنوبي سيقوم ببناء نظام تعاون مشترك مع الجيش الأمريكي لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية بشكل فعال وسيقدم دعمه الكافي لنشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية.

وأكد على ضرورة إنشاء نظام كوري أمريكي مشترك لمواجهة تهديدات الصواريخ الكورية الشمالية التي يتم إطلاقها من غواصات، وتعزيز قدرات الدفاع الصاروخي قبل نشر نظام "ثاد" العام القادم.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال "جوزيف دانفورد" أن علاقات التحالف بين سيول وواشنطن سيتم تقويتها رغم تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية، وجدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن أمن شبه الجزيرة الكورية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com