نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

الجيش الكوري الجنوبي يؤكد على ضرورة تعزيز قدرات الدفاع الصاروخي

تشرين1/أكتوير 14, 2016 1880

أدانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية التي تشكل خطرا كبيرا على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والعالم الأجمع.

جاء ذلك في موجز صحفي مشترك لرئيسي هيئتي الأركان المشتركة الكورية والأمريكية في ختام اجتماعات الدورة الحادية والأربعين للجنة العسكرية المشتركة أمس الخميس في واشنطن، حيث اتفق الجانبان على إيجاد السبل الكفيلة بمواجهة استفزازات كوريا الشمالية والرد الصارم عليها.

وقال رئيس هيئة الأركان الكورية الجنوبية الجنرال "لي سون جين" إن الجيش الكوري الجنوبي سيقوم ببناء نظام تعاون مشترك مع الجيش الأمريكي لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية بشكل فعال وسيقدم دعمه الكافي لنشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية.

وأكد على ضرورة إنشاء نظام كوري أمريكي مشترك لمواجهة تهديدات الصواريخ الكورية الشمالية التي يتم إطلاقها من غواصات، وتعزيز قدرات الدفاع الصاروخي قبل نشر نظام "ثاد" العام القادم.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال "جوزيف دانفورد" أن علاقات التحالف بين سيول وواشنطن سيتم تقويتها رغم تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية، وجدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن أمن شبه الجزيرة الكورية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com