العناوين

        

أردوغان لأوروبا: سأستمر بوصفكم بالنازيين والفاشيين طالما أنكم تعتبروني ديكتاتوراً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيواصل استخدام تعبيرات مثل "النازية" و"الفاشية"، للإشارة إلى مسؤولين أوروبيين، طالما يعتبرونه "ديكتاتورا".

وأضاف أردوغان في مقابل مع قناتي "سي إن إن تورك" و"كنال د": "يحق لكم وصف أردوغان بالدكتاتور، لكن لا يحق له أن يقول لكم فاشيين أو نازيين".

ومضى يقول: "طالما يصفون أردوغان بالديكتاتور، فسأواصل استخدام هذه التعبيرات للإشارة إليهم".

تأتي تصريحات "أردوغان" في الوقت الذي تشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توترا شديدا في الآونة الأخير بعد إلغاء عدد من الدول الأوروبية تجمعات انتخابية مؤيدة لأردوغان خصوصًا في ألمانيا وهولندا.

وندد "أردوغان" مجددًا بإلغاء التجمعات التي تسعى إلى كسب التأييد لمعسكر الـ"نعم" في الاستفتاء الذي تنظمه تركيا في 16 أبريل المقبل من أجل توسيع سلطات الرئيس، واتهم الأوروبيين بدعم معسكر الـ"لا".

واتهم أردوغان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باللجوء إلى ممارسات "نازية"، مما أثار استنكار ألمانيا، وحمل الرئيس الألماني الجديد فرانك فالتر شتاينماير على مطالبته بالتوقف عن هذه "المقارنات المشينة".

- See more at: http://www.vetogate.com/mobile/2638895#sthash.iNm7IaSi.dpuf

آخر تعديل على الجمعة, 24 آذار/مارس 2017 14:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com