العناوين

        

رئيس الوزراء التركي يؤكد على أن البرلمان الألماني صادق على كذبة

05 حزيران 2016
648 مرات

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم على أن البرلمان الألماني صادق على كذبة، من خلال تأييد المزاعم الأرمنية بشأن أحداث عام 1915.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في افتتاح 188 مشروعا خدميا في ولاية أرزينجان، شمال شرق تركيا، اليوم السبت، حيث انتقد مشروع القرار الصادر عن البرلماني الألماني قائلا "أصبحنا ندرك هذه الأيام من هي الأطراف الغير صديقة لنا، ويجب على الذين يحاولون إضفاء صفة الإبادة الجماعية على هجرة يمكن وقوعها في كل دولة قبل مئة عام خلال الحرب العالمية الأولى، أن يعلموا أن تركيا فخورة بتاريخها وأمتها".

وأضاف يلدريم، عليكم أن تعلموا جيدا في حال لو أننا فتحنا صفحات الماضي، لكانت سجلات تركيا هي الأنظف والأقل ورودا في سجل جرائم التاريخ، لافتا إلى أن الذين يدافعون اليوم عن إدعاءات الأرمن، لم يفتحوا أفواههم عند مقتل عشرات الآلاف من البوسنيين في قلب القارة الأوروبية في التاريخ القريب، ومقتل الكثيرين من أخوتنا الأذريين  في مجزرة "خوجالي".

وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أن العلاقات التركية الألمانية قد تضررت بشكل كبير حيال القرار، ومعربا عن أمله في أن يتراجع البرلمان الألماني عن قراره بالسرعة القصوى.

وفي سياق آخر، جدد يلدريم دعوته في حاجة البلاد إلى دستور جديد، عوضا عن دستور الانقلاب العسكري المعمول به حاليا والذي لا يقابل احتياجات البلاد، ومضيفا "وليتضمن الدستور الجديد النظام الرئاسي، ويتيح لرئيس الجمهورية الانتماء لأحد الأحزاب السياسية في البلاد".

وفيما يخص العمليات العسكرية ضد الإرهاب، أوضح رئيس الوزراء التركي أن قوات الجيش والأمن التركي أحرزت تقدما كبيرا في مواجهة منظمة بي كي كي الإرهابية، ومشددا على مواصلة العمليات العسكرية ضد التنظيم حتى استسلام آخر إرهابي من بي كي كي، وإعادة ضمان أمن واستقرار الشعب التركي.

جدير بالذكر أن البرلمان الألماني صادق يوم الخميس الماضي، على مشروع قرار يعتبر المزاعم الأرمنية بخصوص أحداث عام 1915 “إبادة جماعية”، إلا أن القرار يعد قرار توصية، وليس له أي جانب إلزامي من الناحية القانونية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com