العناوين

        

كوريا الشمالية تستأنف تشغيل مفاعلها النووي لإنتاج البلوتونيوم

أظهرت الأقمار الصناعية صوراً جديدة تشير إلى أن كوريا الشمالية، على ما يبدو استأنفت تشغيل مفاعلها النووي لإنتاج البلوتونيوم.

والصور التي تم التقاطها بتاريخ 22 يناير (كانون الثاني)، تظهر عمود الماء الناجم عن مرافق تبريد الماء للمفاعل، إشارة إلى أن المفاعل بدأ يعمل بالفعل، وفقاً لما ذكرته لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية اليوم السبت.

وقالت الوكالة: "في الوقت الراهن، معظم الأنهار مجمدة باستثناء مياه نهر تختلط فيه هذه المياه، والتيارات تحمل هذا المزيج، حيث يمكن مشاهدة سحابة من المياه الخالية من الجليد، دون إمكانية قياس ارتفاع درجة حرارة الماء أو تدفق المياه من المفاعل، فإنه من المستحيل تقدير مستوى قوة المفاعل قيد التشغيل، على الرغم من أنه قد يكون كبيراً لحد ما".

وأظهرت صور بتاريخ 18 يناير (كاون الثاني) دلائل تشير إلى أن بيونغ يانغ تستعد لإعادة تشغيل المفاعل، بعد أن قامت بتفريغ قضبان الوقود المستنفد، بهدف إعادة المعالجة التي أنتجت البلوتونيوم إضافة لمخزون الأسلحة النووية.

وظل المفاعل "5 ميغاواط غرافيت"، مصدر البلوتونيوم المستخدم في صنع الأسلحة لبيونغ يانغ، ويقدر أن مفاعلاً صغيراً قادر على إنتاج قضبان الوقود المستنفد في حال إعادة تصنيعها، ويمكن أن يعطي النظام الحاكم مادة البلوتونيوم التي تكفي لصنع قنبلة واحدة في السنة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com