العناوين

        

الاردن يتسلم 110 صاروخ APKWS عالية الدقة

01 كانون1 2015
1363 مرات

أعلنت قيادة القوات البحرية الأميركية  عن شحن الدفعة الأولى من صواريخ APKWS العالية الدقة والموجهة لايزريا كجزء من العقد الذي أبرمته وزارة الدفاع الأردنية مع القوات البحرية الأميركية في 7 أيار/ مايو 2015

يعتبر الأردن اول دولة اجنبية تحصل على هذا النوع من الصواريخ الموجهة لايزريا والتي يمكن أن تدمر الأهداف مع الحد من الأضرار الجانبية في قتال متلاحم.

 وسيتسلم الأردن 110 صاروخ APKWS من اصل 400 صاروخ كما سيصار الى نشرها على الطائرات الازدنية نوع CASA CN-235. ومن المتوقع ان تقوم شركة اي تي كاي بتنفيذ عملية دكج هذه المنظومات على الطائرات الاردنية.

 

APKWS  هو اختصار لعبارة Advanced Precision Kill Weapon System وتعني منظومة سلاح ذات دقة عالية. سيوفر صاروخ APKWS قدرات قصف عالية الدقة للقوات الجوية الأردنية التي ستستفيد من نظام التوجيه اللايزري الذي اثبتت فاعليته.

وتعد صواريخ APKWS التي تدخل حالياً عامها الثالث من الإنتاج الكامل، الوحيدة في وزارة الدفاع الأميركية المؤهلة من عيار 2.75 بوصة للعمل كصواريخ موجهة بدقة بتقنية التوجيه الليزري شبه النشط لضرب أهداف لينة ومدرعة خفيفة في المناطق الضيقة.

منذ عام 2012، استخدم سلاح المشاة البحرية الاميركي هذه الصواريخ  على طائرات AH-1 و UH-1. وفي عام 2014 أعلنت البحرية عن امكانية استخدامه على طوافات MH-60S وفي العام 2015  على طائرات MH-60R.

تجدر الاشارة الى البحرية الاميركية تلقت طلبات رسمية للحصول على هذا النوع من الصواريخ من قبل العراق وتونس.

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 01 كانون1/ديسمبر 2015 14:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com