نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

روسيا تسلم إسرائيل دبابة أسرها الجيش السوري قبل 34 عاما ونتنياهو يشكر بوتين

أيار 29, 2016 1576

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن روسيا تستعد لتسليم دبابة إسرائيلية استولت عليها القوات السورية في أوائل 1980 وعرضت في متحف كوبينكا بالقرب من موسكو.

وكانت الدبابة معروضة بأحد المتاحف في موسكو، حيث تم الاحتفاظ بها، عقب هزيمة الجيش الإسرائيلي أمام الجيش السوري، خلال اجتياحه جنوب لبنان، في معركة السلطان يعقوب، ومن ثم إرسالها إلى روسيا، وفقًا لشبكة "سبوتنك" الروسية في نسختها الصادرة بالإنجليزية.

وأضاف بيان من المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية: "في نهاية الأسبوع، حصلت إسرائيل على استجابة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعودة الدبابات التي أعطاها السوريون للجيش الروسي".

و قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد إعادة موسكو الدبابة الإسرائيلية.

ووجه نتنياهو كلمة للرئيس الروسي قائلا: "أود أن أشكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستجابته لطلبي ولطلب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي بإعادة دبابة شاركت في معركة السلطان يعقوب".

وأضاف: "سنواصل دون هوادة وبطرق مختلفة العمل على كشف مصير كل من تسفي فلدمان وزكريا باومل ويهودا كاتش (الجنود المفقودون منذ هذه المعركة) ولن يهدأ لنا بال حتى يتضح ذلك، ولكن في موازاة ذلك وفي هذا الحين أود أن أشكر الرئيس بوتين على بادرة حسن النية الإنسانية التي قدمها".

Last modified on الأحد, 29 أيار 2016 17:10
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com