العناوين

        

ضابط إسرائيلي كبير: حرب جديدة مع حزب الله ستقع لا محالة

اعتبر أحد كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، أن هناك حرباً مقبلة بين إسرائيل وحزب الله ستنشب لا محالة، وحذر هذا الضابط من أن حزب الله قادر على إطلاق 1200 صاروخ باتجاه إسرائيل يومياً.

وقال قائد ما يعرف باللواء 769، العقيد إلران موراش، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "السؤال ليس ما إذا ستقع مواجهة في الشمال وإنما متى ستقع".

وأضاف في حوار أجرته معه الإذاعة بمناسبة مرور عشر سنوات على حرب لبنان الثانية في العام 2006، إنه وإذا تم إطلاق 160 صاروخاً في اليوم باتجاه شمال البلاد خلال حرب لبنان الثانية، فإن علينا أن نتوقع تلقي ما بين ألف إلى 1200 صاروخ يومياً، وهذا سيكون مشهداً مختلفاً تماماً عما عهدته إسرائيل.

اللافت أن موقع الإذاعة بعد انتهاء الحوار أشار إلى تقديرات بعض كبار الخبراء والعسكريين ممن أشاروا إلى أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية الشهيرة المعروفة بــ"القبة الحديدية" بإمكانها توفير حماية محدودة، ولن تتمكن من اعتراض صواريخ حزب الله حال انهمارها بكثرة على إسرائيل

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com