نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

اعتماد سفارة قطر في بروكسل بعثة رسمية لدى الناتو

حزيران/يونيو 04, 2016 1293

أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، السبت، بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" اعتمد السفارة القطرية في العاصمة البلجيكية بروكسل، بعثة لدولة قطر لدى الحلف.

ونقلت الوكالة القطرية عن الأمين العام لحلف "الناتو" يانس ستولتنبيرغ، أن "هذه الخطوة سوف تعود بالفائدة على دولة قطر وحلف شمال الأطلسي على المستويين العملي والسياسي، من خلال ترقية العمل المؤسسي بينهما والذي يسهم بدوره في تعزيز شراكتهما ضمن إطار مبادرة إسطنبول للتعاون".
وأصبح الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا، أول رئيس بعثة لدولة قطر لدى حلف شمال الأطلسي منذ إنشائه في نيسان/أبريل عام 1949.
من جهته، أكد السفير القطري على أهمية هذه الخطوة، وبأنها تصب في مصلحة تعزيز التعاون بين دولة قطر وحلف "الناتو" في شتى مجالات التعاون السياسي والعملي.
وقال إن هذه الخطوة "تؤكد المكانة المتميزة لدولة قطر على المستويين الإقليمي والدولي".
وكانت دولة قطر انضمت إلى "مبادرة إسطنبول للتعاون" في آذار/مارس 2005.
ودعمت قطر، على الصعيدين السياسي والعملي "المهمات التي قادها حلف "الناتو"، وسوف تقوم قطر في نهاية السنة الحالية باستضافة المؤتمر الثالث للمجموعة الاستشارية لـ"مبادرة اسطنبول للتعاون".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com