العناوين

        

مناورات عسكرية اسرائيلية على الحدود مع غزة

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال أطلقت مناورات تدريبية على الحدود مع قطاع غزة، تستمر على مدار الأسبوع الحالي، بهدف الإبقاء على الجاهزية القتالية لجنود الاحتلال.

وقالت مواقع إسرائيلية مختلفة إن المناورات تشمل، أيضاً، تدريبات على الجبهة الداخلية، وخدمات الإنقاذ والطوارئ.

وتأتي هذه المناورات في الوقت الذي أقرت، صباح اليوم، لجنة المراقبة البرلمانية للكنيست نشر الفصل الخاص بأداء الكابينيت السياسي والأمني خلال العدوان الأخير على غزة، وما قبله، ضمن تقرير مراقب الدولة الإسرائيلية عن الحرب، ولا سيما ما يتعلق بعدم إجراء مداولات جادة حول مواجهة خطر الأنفاق الهجومية التي حفرتها "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، وعدم وضع خطة عملياتية لمواجهتها.

ويوجه هذا الفصل من التقرير الانتقادات على نحو خاص لكل من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن السابق موشيه يعالون، ورئيس أركان الجيش آنذاك، الجنرال بني غانتس.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية حاول، الأسبوع الماضي، منع نشر تقرير مراقب الدولة، فيما طالبت 56 عائلة إسرائيلية فقدت أبناءها الجنود في الحرب بنشر التقرير عن سبب فشل العدوان، وعن أداء الحكومة خلاله.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com