نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

التحالف الدولي يزود العراق بنظام دفاعي لمواجهة درونز داعش

تشرين1/أكتوير 14, 2016 1910

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد جون دوريان، الخميس، عن تزويد الادارة الأمريكية للقوات العراقية بنظام دفاعي لمواجهة طائرات التجسس بدون طيار التي يطلقها التنظيم.

وقال المتحدث في تصريح للصحفيين ، إن "النظام الدفاعي درون ديفندر متطور وقادر على اكتشاف ومعرفة وتتبع وقصف طائرات بدون طيار التي يستخدمها داعش ضد القوات العراقية والتحالف الدولي".

واعتبر دوريان أن "استخدام داعش للطائرات التجسس بدون طيار في التجسس ضد قوات التحالف أمر معتاد وانه ليس جديداً، وسبق للتنظيم استخدام أنواع مختلفة من هذه الطائرات"، مشيرا إلى أنها من "النوع التجاري الصغير الحجم والمتوافر في الأسواق ولاتشكل خطراً وجودياً على قوات التحالف".

ولفت دوريان إلى أن "12 لواء عسكريا عراقياً تحيط حاليا بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى تمهيداً لتحريرها من سيطرة داعش"، موضحا أن "الحكومة العراقية أقامت 20 مخيماً للاجئين لاستخدمها فى ايواء المدنيين النازحين لدى بدء معركة الموصل".

وكان اثنان من القوات الخاصة الفرنسية أصيبا بجروح مطلع شهر تشرين اول الحالي إثر انفجار طائرة بدون طيار تابعة لتنظيم "داعش" لدى هبوطها على الأرض في منطقة قريبة من مدينة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com