نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

اليونيفيل تنفي تعليق دورياتها في جنوب لبنان

حزيران/يونيو 02, 2016 1293

أكد الناطق الرسمي باسم قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) أندريا تينينتي أن اليونيفيل مستمرة بالقيام بأنشطتها العملياتية اليومية في منطقة عملياتها بتنسيق وثيق مع الجيش اللبناني.

جاء ذلك في بيان أصدره تينيتي اليوم الخميس ردًا على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن قيام تلك القوات بتعليق دورياتها اليومية في لبنان.

ولفت تينيتي إلى أن تركيز اليونيفل لا يزال منصبًا على عملياتها وعلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 وقال:"إن لدى اليونيفل إجراءات أمنية وحماية شاملة تعمل في إطارها وليس هناك حاجة لزيادتها. كما يتم مراجعة هذه الإجراءات بشكل مستمر بناء على الوضع على الأرض، وأن أمن وسلامة أفراد اليونيفل في غاية الأهمية وهو جزء لا يتجزأ من النجاح في تنفيذ ولايتها، لذلك فإننا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد".

وختم تننتي بحسب ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية "من المهم التأكيد على أن اليونيفل والقوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني بشكل عام لديه مصلحة مشتركة في الحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان ومنع انتهاكات القرار 1701".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com