العناوين

        

كيري ولافروف يبحثان هاتفياً إغلاق الحدود السورية التركية

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي، جون كيري في اتصال هاتفي اليوم الأحد، الأزمة السورية.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية على موقعها الرسمي: "واصل وزيرا الخارجية، بحث الأوضاع في سوريا، والاقتراح الروسي بإجراء عمليات مشتركة ضد التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة النشطة هناك، وغير الملتزمة بنظام وقف إطلاق النار".

وأعلنت الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، جون كيري، ضرورة إغلاق الحدود السورية التركية في أسرع وقت ممكن، من حيث سيتمر تدفق المقاتلين في صفوف الجماعات الإرهابية في سوريا.

ونشرت الخارجية الروسية على موقعها الرسمي: "شدد لافروف مجددا على ضرورة الإسراع في إغلاق الحدود السورية مع تركيا، من حيث يتسلل المقاتلون، وتنفيذ وعد واشنطن بفصل الوحدات المتصلة بواشنطن من المعارضة السورية عن الإرهابيين من "جبهة النصرة"، والتي لا تشملها الهدنة".

واتفق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، على ضرورة التوصل لتنفيذ قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا، وقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن الأزمة السورية.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني: "اتفق المتحدثان على تفعيل العمل مع كافة الأطراف السورية والدول المعنية بهدف التوصل للتنفيذ الفوري لقرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254 و 2268".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com