العناوين

        

إقلاع طائرتي استطلاع “تورنادو” المانيتين مجددا من قاعدة “إنجرليك” العسكرية بتركيا

تم الاستعانة مجددا بجنود الجيش الألماني المتمركزين في قاعدة “أنجرليك” العسكرية بتركيا التابعة لحلف شمال الأطلسي “ناتو” بعد فترة الراحة الإجبارية التي استمرت يومين بسبب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا للمشاركة فى العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش.

وذكرت متحدثة باسم قيادة العمليات هناك في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية الاثنين أن اثنتين من طائرات الاستطلاع الألمانية طراز “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود أقلعوا صباح اليوم متجهين إلى المجال الجوي فوق سورية والعراق من أجل دعم عمليات القصف على تنظيم (داعش).

ولكن لا تزال العواقب الناتجة عن محاولة الانقلاب ملموسة في القاعدة العسكرية.

وأوضحت المتحدثة أنه لا يزال يتم الإمداد بالطاقة عن طريق وحدات الطوارئ، ولكنها أكدت أنه لا يتم التأثير بالسلب على تأدية المهام بسبب ذلك.

يذكر أن السلطات التركية فرضت قيودا على الحركة الجوية أول أمس السبت بسبب محاولة الانقلاب.

جدير بالذكر أن هناك نحو 240 جنديا ألمانيا متمركزين في قاعدة “أنجرليك” العسكرية.

ووفقا لوزارة الدفاع الألمانية، لم تؤثر محاولة الانقلاب في تركيا على مهمة الجيش الألماني الرامية للسيطرة على طرق اللجوء في بحر إيجه.

يشار إلى أن حلف الأطلسي يراقب هناك ،بواسطة الكثير من السفن، المضائق البحرية بين الأراضي التركية والجزر اليونانية ويتعاون خلال ذلك مع خفر السواحل لكلا البلدين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com