العناوين

        

اطلاق ثلاثة صواريح كاتيوشا على منطقة الجليل الاعلى

20 كانون1 2015
767 مرات

افادت القناة السابعة الإسرائيلية إن صاروخا من طراز "غراد" أطلق من الأراضي اللبنانية سقط في منطقة مفتوحة في مدينة نهاريا شمالي إسرائيل دون أن يسفر عن إصابات أو أضرار.

 وقد تحدثت أنباء أخرى عن سقوط ثلاثة صواريخ في منطقة الجليل الاعلى.ودوت على إثر ذلك صفارات الإنذار في مدن الجليل الأعلى ونهاريا ومستوطنات الجولان المحتل.

 يأتي اطلاق الصواريخ بعيد مقتل الأسير السابق في إسرائيل سمير القنطار بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في ضواحي دمشق، ما يثير المخاوف من مواجهة شاملة بين حزب الله وإسرائيل، ما دفع بالأخيرة للتأهب من ردة فعل مباغتة.

وأكد عضو الكنيست الإسرائيلي إيال بن رؤوفين، والذي كان يشغل في السابق منصب نائب قائد المنطقة العسكرية الشمالية، أن "إسرائيل تستعد لرد فعل حزب الله على اغتيال الأسير السابق في السجون الإسرائيلية سمير القنطار"، بحسب ما أورده موقع "عرب 48" الإسرائيلي.

وقال بن رؤوفين إنه: لا شك في أن الجيش الإسرائيلي يستعد لرد فعل محتمل من جانب حزب الله، وعلى الأرجح أن رد فعل كهذا، سيكون مدروسا وليس من أجل إشعال المنطقة بحرب شاملة".

عملية تصفية القنطار أثارت مخاوف كثيرة من تصاعد التوتر في المنطقة، ونقلت صحيفة هارتس عن محلل عسكري إسرائيلي بأن عملية اغتيال القنطار تبشر بمرحلة جديدة من التوتر الشديد وغير المعتاد في تقاطع الحدود السورية الإسرائيلية اللبنانية.

وقد افيد عن مقتل قياديين اثنين مع القنطار، هما فرحان الشعلان "قائد المقاومة السورية لتحرير الجولان" التي أسسها حزب الله منذ نحو عامين والمسؤولة عن تنفيذ عمليات في مرتفعات الجولان التي تحتل إسرائيل جزءا منها، والثاني هو تيسير النعسو وهما ينحدران من منطقة الجولان المحرر.

آخر تعديل على الأحد, 20 كانون1/ديسمبر 2015 20:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com