العناوين

        

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية "بميتة كلب شنيعة"

طالبت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية بسحب الأسلحة الثقيلة من منطقة منزوعة السلاح بين الدولتين، وإلا فإنها ستواجه "ميتة كلب شنيعة"، حسبما نقلت وكالة نوفوستي، الخميس 14 يوليو/تموز.

وقال ممثل الجيش الكوري الشعبي إن على عسكريي كوريا الجنوبية سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة العازلة المقامة بين البلدين بتفويض من "قيادة قوات الأمم المتحدة العسكرية" و"وقف مختلف أشكال الأعمال الاستفزازية".

وجاء هذا التحذير الشديد اللهجة بعد تداول أنباء حول أن  "قيادة قوات الأمم المتحدة العسكرية" في كوريا الجنوبية سمحت بإدخال أسلحة ثقيلة إلى المنطقة العازلة، منذ سبتمبر/أيلول من العام 2014. غير أن الأمم المتحدة لا توجد لديها قوات عسكرية على أراضي كوريا الجنوبية رسميا و"قيادة قوات الأمم المتحدة العسكرية" لا تملك تفويض المنظمة الأممية، لكن تلك "القيادة"، تحت رعاية الولايات المتحدة، لا تزال موجودة في كوريا كإحدى مخلفات الحرب الأهلية في شبه الجزيرة الكورية بين العامين 1950 و1953.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com