العناوين

        

الأمن السعودي يلقي القبض على 3642 متهماً بالانضمام لداعش من 40 جنسية

أكدت مصادر رفيعة، أن القوات الأمنية في السعودية نجحت في القبض على 3642 متهماً بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، حسبما أشارت صحيفة الجزيرة، الأحد.

وقالت الصحيفة إن المتهمين من 40 جنسية، بينهم أمريكي وفرنسي وصيني وعدة جنسيات مختلفة، قبض عليهم في عدة مواقع بمناطق المملكة، وشهدت بعضها مواجهات مسلحة، وضبط ببعضها على أسلحة ومتفجرات، وسيارات في إطار التشريك ووثائق وأجهزة إلكترونية.

فيما أضافت الصحيفة أنه قتل خلال الضربات الاستباقية 33 من رجال الأمن و49 من الإرهابيين في مواجهات مسلحة في عدة مواقع، بينما فجر عدد منهم في 6 مساجد منها مسجد القديح والعنود بالمنطقة الشرقية ومسجد قوات الطوارئ الخاصة في عسير ومسجد بالقطيف والمدينة المنورة.

وكشفت مصادر موثوقة للصحيفة أن المتهمين الذين يقبعون في سجون المباحث، ما زالوا رهن التحقيقات، وأن البعض منهم تم الحكم عليهم بأحكام مختلفة ما بين الحد بالحرابة والسجن لمدد مختلفة، وأغلبيتهم صغار السن ويجهلون كثيراً من فنون القتال وتورط عدد منهم بمراسلة عناصر تنظيم داعش خارجياً، فيما تم القبض على بعض منهم بعد مراقبة ترددهم وتواصلهم بالتنظيم عبر مواقع إلكترونية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com