العناوين

        

سلاح الجو الإسرائيلي يحصل على ثلاثة طائرات نقل جديدة بتمويل أمريكي

سيحصل سلاح الجو الإسرائيلي على ثلاثة طائرات نقل جديدة من طراز "هيركوليس" بتمويل أمريكي، والتي تبلغ تكلفتها نحو 75 مليون دولار، لتنضم الى طائرات النقل القائمة في الأسطول الإسرائيلي.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية التي كشفت عن الموضوع فستحصل إسرائيل قبيل نهاية السنة على الطائرات الثلاث والتي سيتم ايصالها الى قاعدة "نيفاتيم" الجوية في جنوب البلاد.


وكانت قد أكدت الصحيفة عام 2014 إن سلاح الجو الإسرائيلي اتفق على شراء طائرة واحدة من هذا الطراز وأنه يدرس انشاء ثلاثة إضافية.

وبناء على الصفقة يقوم سلاح الجو الإسرائيلي شراء هذه الطائرات كجزء من المساعدات المالية الأمريكية للجيش الإسرائيلي، التي تبلغ 3,1 مليار دولار سنويا.

ومن المتوقع أن ينتهي سريان التفاهمات بين إسرائيل والولايات المتحدة حول المساعدات المالية العسكرية في نهاية 2017، بعد عقد من توقيعه، والذي بحسبه حصلت إسرائيل سنويا على 3,1 مليار دولار كمساعدات عسكرية لمدة عشرة أعوام. وتسعى إسرائيل إلى زيادة حجم المساعدات العسكرية التي تتلقاها من الولايات المتحدة إلى 5 مليار دولار سنويا.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه معنيّ بالتوقيع على اتفاق المساعدات الأمنية مع الولايات المتحدة خلال عهد الرئيس باراك أوباما وعدم الانتظار حتى مطلع العام 2017 وتنصيب رئيس جديد.

وكانت قد تحدثت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن طلب إسرائيلي يهدف لتمويل منظومتي "العصا السحرية" و"حيتس 3" العسكريتين، وطلبت الحكومة الإسرائيلية من الأمريكيين زيادة 317 مليون دولار بالإضافة إلى مبلغ 158 مليون دولار كان البنتاغون الأمريكي قد طلبها من الرئيس الأمريكي كمساعدة لإسرائيل.

الطائرات الجديدة من طراز "هيركوليس" تعتبر معدة خصيصا لمهام سلاح الجو الإسرائيلي، إذ أن بوسعها أن تطير على ارتفاع أدنى من الطراز السابق وتحمل حمولة أكبر، والتي قد تصل الى 128 راكبا وأربعة مركبات اضافة الى 92 مظلة وغير ذلك.

واستخدم طائرة هيركوليس الاولى التي اقتناها سلاح الجو الإسرائيلي عام 2014 لنقل المعدات العسكرية والقوات بحسب الحاجة، وكذلك لنقل المصابين في الهزة الأرضية الكبرى التي ضربت نيبال العام المنصرم، ونقل المصابين من تفجيرات اسطنبول في آذار/ مارس الماضي.

ويتوقع ان تنضم لأسطول سلاح الجو الإسرائيلي في كانون الأول/ ديسمبر المقبل طائرتي "اف-35" سرية (ذات قدرة على التسلل دون أن يتم رصدها)، على أن تنضم لسلاح الجو الإسرائيلي ست طائرات إضافية من الطراز ذاته خلال العام المقبل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com