العناوين

        

الناتو يبدأ مناورة "بالتوبز 2016" في البلطيق بمشاركة 50 سفينة حربية

بدأ حلف شمال الأطلسي مشروعاً تدريبياً في بحر البلطيق تشارك فيه 50 سفينة حربية من 12 دولة.

تشهد منطقة بحر البلطيق في هذا الأسبوع أكبر مناورات عسكرية ينفذها حلف شمال الأطلسي (الناتو) منذ انتهاء الحرب الباردة، وتشارك فيها فرنسا للمرة الأولى.

ويعقد الحلف اجتماع قمته الجديد في العاصمة البولندية وارسو في الفترة 8 — 9 يونيو/حزيران. وبهذه المناسبة تبدأ القوات المسلحة البولندية مشروعها التدريبي بمشاركة وحدات من القوات المسلحة الأمريكية.

وفي هذه الأثناء تستضيف ليتوانيا تدريبات مشتركة يشارك فيها عسكريو الدانمارك وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وفرنسا ولوكسمبورغ.

وقد بدأت في بحر البلطيق مناورة "بالتوبز 2016" التي تشارك فيها 50 سفينة حربية و60 طائرة وأكثر من 6000 بحّار من 12 دولة: بلجيكا والدانمارك واستونيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" أن المؤرخ العسكري الدانماركي الجنرال المتقاعد ميكائيل كليميسين لفت إلى احتمال حدوث ما يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب، بالصدفة، أثناء مناورات عسكرية واسعة في منطقة غير شاسعة كمنطقة بحر البلطيق التي يكثف كل من الناتو وروسيا وجوده العسكري فيها.

وكان قائد القوات الأمريكية في أوروبا، الجنرال بين خوجيرس، قد شدد على "ضرورة التوصل إلى الردع الحقيقي لروسيا".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com