نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

"السبهان": إيران تريد تدمير العرب من خلال صناعة الصراع الشيعي - السُّني

أيار 30, 2016 949

أكد ثامر السبهان، سفير خادم الحرمين الشريفين بالعراق وبتغريدة له عبر حسابه في "تويتر": "تريد إيران الفوضى، وتدمير العرب من خلال صناعة صراع شيعي - سني، وهي لا تؤمن بالشيعة العرب، وهم كذلك، لكن – للأسف - لديها أدواتها التي تعبث بها وتحركها".

كما اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن تواجد إيران في العراق "أمر غير مقبول" ولو كان "بدعوة" وطالب طهران بتغيير سياساتها الخارجية والكف عن استهداف استقرار دول جوارها".

تصريحات السبهان تؤكد وقوف المملكة العربية السعودية بوجه التطرف والارهاب الذي لا دين له وسبق هذا التصريح تاكيد من جانب السبهان لوزير الدفاع العراقي أن وقوف العراقيين بمواجهة داعش وفكره التطرف إنما يدافعون عن أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وبالنتيجة حماية المصالح الحيوية لدولها، مؤكداً وقوف المملكة على مسافة واحدة من كل القوى السياسية العراقية واستعدادها إقامة أفضل العلاقات مع العراق في المجالات كافة وبما يعزز أمن واستقرار العراق ووحدته الوطنية وإعادة أعمار ما خربته الحرب.

Last modified on الإثنين, 30 أيار 2016 14:32
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com