نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

خطة الجيش الأمريكي للاستيلاء على القواعد الجوية في 18 ساعة

حزيران/يونيو 04, 2016 1046

شرحت صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية كيف يُدرب الجيش الأمريكي جنوده للاستيلاء على أي قاعدة جوية في العالم في غضون 18 ساعة فقط.

وقالت الصحيفة: إن نحو 5000 متخصص من قوة الردع العالمية، من لواء الجيش المحمولة جوا، قيادة العمليات الخاصة المشتركة تشارك في هذه المهمة، وأضافت أن القوات الجوية الأمريكية قادرة على الانتشار في أي مكان على وجه الأرض في غضون 18 ساعة.

وأشارت الصحيفة إلى تدريب هذه القوات للسيطرة على القواعد الجوية، وأضافت أن التدريب يبدأ بتنفيذ هجوم جوي بهدف السيطرة على مهبط الطائرات الخاصة بالعدو، وفي غضون دقائق، تبدأ القوات المظلية بالانتشار على الأرض ووضع الرصاص الثقيل.

وأكدت أنه كما هو الحال مع أي مناورات عسكرية جيدة، يتم الإعداد والمحاكاة على حدوث الإصابات ووقوع الضحايا، فضلًا عن ذلك تقوم مجموعة من المركبات المتخصصة بإنزال عدد هائل من الجنود على الساحة، بالإضافة إلى جنود المشاة، توفر فرق القناصة الدعم خلال هذه المهمة، وتطلق أنظمة الصواريخ عالية التنقل والمدفعية وابل مدمر ضد العدو.

وأضافت أنه بمجرد أن تؤمن الفرقة الأولى المنطقة، يستعد الصف الثاني من الطائرات والمركبات الثقيلة للتحرك، وتتنقل العربات المدرعة؛ لتعزيز مكاسب المشاة.

وأشارت إلى أنه في هذا الوقت يأتي دور دبابات أبرامز وبرادلي، وتستكمل قوات المظليين الغارة من القاعدة الجوية، واستخدامها في المستقبل بمثابة قاعدة عمليات متقدمة بالنسبة للقوات الأمريكية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com