نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

مدرعات "بي تي أر – 82 أ" الروسية تشارك في مناورات بقاعدة طاجيكستان

تموز/يوليو 26, 2016 2152

استخدم العسكريون الروس المرابطون في القاعدة العسكرية الروسية في طاجيكستان ناقلات أفراد مدرعة حديثة من طراز "بي تي أر – 82 آ"

وذلك أثناء مناورات في جبال بامير الشرقية بجمهورية طاجيكستان.

وقال مساعد قائد قوات المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي المقدم ياروسلاف روشوبكين في حديث أدلى به يوم 26 يوليو/ تموز للصحفيين قال إن القاعدة العسكرية تسلمت العربات المدرعة المذكورة في مطلع يونيو/حزيران.

واضاف أن العربات الجديدة تختلف عن سابقاتها بقدرتها النارية المتزايدة حيث زودت بمدفع عيار 30 ملم الذي يتصف بسرعة الرمي الفائقة وزاوية كبيرة لرفع الماسورة، ما يمكن العربة من إطلاق النيران في الجبال.

وقال المقدم إن أفراد المشاة المشاركين في المناورات قد دمروا كل الأهداف الواقعة على مدى 1.7 ألف متر. أما سائقو العربات فتدربوا على السير في الطرق الجبلية الوعرة واجتازوا المنحدرات الحادة والخنادق والجسور.

يذكر أن القاعدة العسكرية الروسية في طاجيكستان كانت قد تسلمت خلال العامين المنصرمين وفقا لبرنامج تسليح الجيش الروسي ما يزيد عن 400 نموذج من الآليات الحربية الحديثة، ومن ضمنها عربات "الأورال" ، و" عربات القيادة والاستطلاع المدرعة "تيغر" ، و"دبابات "تي – 72" المطورة ، و الطائرات من دون طيار من طراز "فوربوست" و"زاستافا" و"غرانات" وغيرها.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com