نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

تحطم اف 16 اميركية والاعلام الروسي يعزو السبب لتواجد اوباما في مكان الحادث!

حزيران/يونيو 02, 2016 1309

تحطمت طائرة اف 16 تابعة لفريق الاستعراض الجوي الأميركي الثاندر بيرد بعد دقائق من تحليقها فوق المنصة التي كان يتواجد فيها الرئيس الاميركي باراك أوباما وحشد من الجمهور الذي كان يتابع الاستعراض الجوي المقام في قاعدة كولورادو الجوية.
الاستعراض الجوي تزامن مع احتفال تخريج تلامذة ضباط طيارين في القاعدة الجوية حيث ألقى أوباما خطاباً بالمناسبة، قام على اثرها الرئيس أوباما بمصافحة الطيار الناجي من الحادث شاكرا إياه على خدمته.
الحادث الذي لم تعلن أسبابه بعد لم ينتج عنه أي إصابات ويجري حالياً التحقيق فيه بتكتم شديد.
وفي تعليق على الحادث أعلنت القوات الجوية الأميركية أنه نادرا ما يتعرض فريق الثندربيرد لحوادث جوية كون طياري هذا الفريق يخضعون لأقسى أنواع التدريب ويُختارون بدقة بناء على كفائتهم العالية وخبرتهم في هذا المجال.
كما أعلنت القوات الجوية الأميركية أن الطائرة رقم 6 والتي يقودها الرائد اليكس تيرنر ضمن الفريق الجوي هي التي تعرضت للحادث ويمتلك الطيار 1200 ساعة طيران ضمنها 270 ساعة طلعة قتالية وتبين ان هذا هو الموسم الأول للرائد تيرنر ضمن فريق الاستعراض الجوي.
وتحدّثت وكالات الأنباء الروسية في تعليق مستغرب على الحادث عن علاقة الرئيس أوباما بالحادث وكيف باتت زيارته نذير شؤم على طائرة !

Last modified on الخميس, 02 حزيران/يونيو 2016 21:13
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com