العناوين

        

تحطم اف 16 اميركية والاعلام الروسي يعزو السبب لتواجد اوباما في مكان الحادث!

03 حزيران 2016
682 مرات

تحطمت طائرة اف 16 تابعة لفريق الاستعراض الجوي الأميركي الثاندر بيرد بعد دقائق من تحليقها فوق المنصة التي كان يتواجد فيها الرئيس الاميركي باراك أوباما وحشد من الجمهور الذي كان يتابع الاستعراض الجوي المقام في قاعدة كولورادو الجوية.
الاستعراض الجوي تزامن مع احتفال تخريج تلامذة ضباط طيارين في القاعدة الجوية حيث ألقى أوباما خطاباً بالمناسبة، قام على اثرها الرئيس أوباما بمصافحة الطيار الناجي من الحادث شاكرا إياه على خدمته.
الحادث الذي لم تعلن أسبابه بعد لم ينتج عنه أي إصابات ويجري حالياً التحقيق فيه بتكتم شديد.
وفي تعليق على الحادث أعلنت القوات الجوية الأميركية أنه نادرا ما يتعرض فريق الثندربيرد لحوادث جوية كون طياري هذا الفريق يخضعون لأقسى أنواع التدريب ويُختارون بدقة بناء على كفائتهم العالية وخبرتهم في هذا المجال.
كما أعلنت القوات الجوية الأميركية أن الطائرة رقم 6 والتي يقودها الرائد اليكس تيرنر ضمن الفريق الجوي هي التي تعرضت للحادث ويمتلك الطيار 1200 ساعة طيران ضمنها 270 ساعة طلعة قتالية وتبين ان هذا هو الموسم الأول للرائد تيرنر ضمن فريق الاستعراض الجوي.
وتحدّثت وكالات الأنباء الروسية في تعليق مستغرب على الحادث عن علاقة الرئيس أوباما بالحادث وكيف باتت زيارته نذير شؤم على طائرة !

آخر تعديل على الجمعة, 03 حزيران/يونيو 2016 01:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com