نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

تأكيد تواجد زعيم حركة طالبان أختر منصور في إيران قبل اغتياله بأسبوع

حزيران/يونيو 06, 2016 1720

كشف موقع "جهان نيوز" المقرب من التيار المحافظ الإيراني عن تواجد زعيم حركة طالبان اختر منصور في إيران قبل اغتياله بأسبوع.

وأفاد الموقع أن هناك أخبار ومعلومات متضاربة نشرت عن زعيم حركة طالبان الأفغانية الأسبق أختر منصور بعد اغتياله، مستدركا أن "النقطة الهامة حول هذه القصة هي أن زعيم طالبان قتل بعد ما يقارب أسبوع من تواجده في إيران، مشيرا إلى أنه ظل في إيران لمدة شهر لغرض المفاوضات مع المؤسسات والأجهزة المختلفة الإيرانية.

وأضاف "جهان نيوز" أن من بين الإتفاقات التي تم التوصل إليها في إيران هو العمل على منع انضمام طالبان لتنظيم الدولة في أفغانستان، والحفاظ على هيكلة حركة طالبان التقليدية كما والحفاظ على هوية حركة طالبان الخاصة.

وتابع الموقع الإيراني قائلا إن أختر منصور اتفق مع الجانب الإيراني على مواجهة توسع تنظيم الدولة ووقف انتشاره في الحدود الشمالية الأفغانية والحدود بين أفغانستان وطاجيكستان، مضيفا أن "محادثات مفيدة تمت مع المسؤلين الإيرانين".

وكشف "جهان نيوز" بأن تهريب المخدرات كان أيضا على طاولة المفاوضات بين أختر منصور وإيران و"كانت نتائج المفاوضات جيدة جدا في هذا الخصوص"، وتابع الموقع اغتيل في أفغانستان بعد مغادرته لإيران بأسبوع.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com