العناوين

        

تأكيد تواجد زعيم حركة طالبان أختر منصور في إيران قبل اغتياله بأسبوع

06 حزيران 2016
770 مرات

كشف موقع "جهان نيوز" المقرب من التيار المحافظ الإيراني عن تواجد زعيم حركة طالبان اختر منصور في إيران قبل اغتياله بأسبوع.

وأفاد الموقع أن هناك أخبار ومعلومات متضاربة نشرت عن زعيم حركة طالبان الأفغانية الأسبق أختر منصور بعد اغتياله، مستدركا أن "النقطة الهامة حول هذه القصة هي أن زعيم طالبان قتل بعد ما يقارب أسبوع من تواجده في إيران، مشيرا إلى أنه ظل في إيران لمدة شهر لغرض المفاوضات مع المؤسسات والأجهزة المختلفة الإيرانية.

وأضاف "جهان نيوز" أن من بين الإتفاقات التي تم التوصل إليها في إيران هو العمل على منع انضمام طالبان لتنظيم الدولة في أفغانستان، والحفاظ على هيكلة حركة طالبان التقليدية كما والحفاظ على هوية حركة طالبان الخاصة.

وتابع الموقع الإيراني قائلا إن أختر منصور اتفق مع الجانب الإيراني على مواجهة توسع تنظيم الدولة ووقف انتشاره في الحدود الشمالية الأفغانية والحدود بين أفغانستان وطاجيكستان، مضيفا أن "محادثات مفيدة تمت مع المسؤلين الإيرانين".

وكشف "جهان نيوز" بأن تهريب المخدرات كان أيضا على طاولة المفاوضات بين أختر منصور وإيران و"كانت نتائج المفاوضات جيدة جدا في هذا الخصوص"، وتابع الموقع اغتيل في أفغانستان بعد مغادرته لإيران بأسبوع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com