نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء 50 قاذفة استراتيجية جديدة

تشرين1/أكتوير 14, 2016 1487

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، الخميس، أن وزارة الدفاع الروسية تعتزم شراء حوالي 50 قاذفة استراتيجية من طراز "تو-160 ام 2"، مشيرا إلى أنه من المخطط بدء الإنتاج التسلسلي خلال عامي 2020-2021.

وقال بوريسوف، ردا على سؤال حول حجم إنتاج الطائرات أن الخطط الأساسية لحجم التصنيع تبقى كما هي، ولا يمكن تعديلها لأن العمل جار أيضا على تصنيع الطيران بعيد المدى. وأضاف أن "الرقم الأساسي لطائرات "توبوليف —160 ام 2" هي 50 طائرة".

وأعلن نائب وزير الدفاع الروسي، الخميس، أنه يمكن عرض أحدث قاذفة استراتيجية مستقبلية بعيدة المدى للجمهور في عام 2018 وأوضح أن خصائص الطائرة المستقبلية بعيدة المدى ستكون أفضل بكثير من الطائرات بعيدة المدى الحالية.

في هذا السياق، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الإنتاج المتسلسل لقاذفات "تو-160 إم 2" يجب أنه يبدأ في عام 2023 وستفوق سرعة القاذفة سرعة الصوت وهي قادرة على تنفيذ المهام التي تقوم بها الآن ثلاثة طائرات بعيدة المدى تو-160، تو-95ام اس، تو-22 ام 3. وفي الوقت ذاته، أشار بوريسوف، إلى أن الجدول الزمني لإنتاج الطائرة المستقبلية بعيدة المدى أرجئ قليلا حتى عام 2023 جراء إطلاق سلسلة من القاذفات المحدثة تو-160ام 2.

هذا وكان نائب وزير الدفاع الروسي، قد أعلن أن العمل على إنتاج طائرة جديدة قادرة على حمل صواريخ استراتيجية من طراز "توبوليف-160إم2" يجري بوتيرة سريعة ويسبق الجدول الزمني. ومن المقرر أن تصبح هذه الطائرة وريثة القاذفة الاستراتيجية "تو-160" المعروفة باسم "البجعة البيضاء" ضمن القوات النووية الاستراتيجية الروسية، أكبر طائرة في العالم تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قرر في أيار/ مايو 2015 استئناف إنتاج طائرات "تو-160"، وذلك بناء على اقتراح من وزارة الدفاع الروسية. ومن المنتظر أن تزداد فاعلية الطائرة الجديدة بمقدار الضعف مقارنة بسابقتها.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com