العناوين

        

بريطانيا تدرس منع مواطني أوروبا من الهجرة إليها

11 أيلول 2016
745 مرات

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر رود، اليوم الأحد، إنها تدرس نظامًا لتصاريح العمل للحد من الهجرة من دول الاتحاد الأوروبي، في استجابة لمطالب الناخبين البريطانيين الذين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد بتشديد الإجراءات على الحدود.

وقالت "رود" لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "تصاريح العمل لها قيمة بكل تأكيد"، مضيفة أن وزارة الداخلية تفحص أنظمة الحد من الهجرة، ولم تتخذ قرارا بعد.

وتطبق بريطانيا حاليا نظام تأشيرة الدخول للمواطنين من غير دول الاتحاد الأوروبي، لكن بموجب قواعد الاتحاد يحق لمواطني دول التكتل، وعددها 28 الإقامة والعمل في بريطانيا.

وأكدت رود: "سننظر كيف نفعل أفضل شيء من أجل الاقتصاد، ونقلل الأعداد مع توفير الحماية للأشخاص الذين يضيفون حقًا قيمة للاقتصاد".

وفي وقت سابق هذا الشهر رفضت رئيسة الوزراء تيريزا ماي نظامًا "يعتمد على النقاط" لفحص المهاجرين وهو ما وعد نشطاء حملة الخروج من الاتحاد بتطبيقه، مما أثار مخاوف بين بعض الناخبين من أن حكومتها لا تتخذ موقفًا صارمًا بما يكفي في مسائل رئيسية مثل الهجرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com