نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

بريطانيا تدرس منع مواطني أوروبا من الهجرة إليها

أيلول/سبتمبر 11, 2016 1634

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر رود، اليوم الأحد، إنها تدرس نظامًا لتصاريح العمل للحد من الهجرة من دول الاتحاد الأوروبي، في استجابة لمطالب الناخبين البريطانيين الذين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد بتشديد الإجراءات على الحدود.

وقالت "رود" لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "تصاريح العمل لها قيمة بكل تأكيد"، مضيفة أن وزارة الداخلية تفحص أنظمة الحد من الهجرة، ولم تتخذ قرارا بعد.

وتطبق بريطانيا حاليا نظام تأشيرة الدخول للمواطنين من غير دول الاتحاد الأوروبي، لكن بموجب قواعد الاتحاد يحق لمواطني دول التكتل، وعددها 28 الإقامة والعمل في بريطانيا.

وأكدت رود: "سننظر كيف نفعل أفضل شيء من أجل الاقتصاد، ونقلل الأعداد مع توفير الحماية للأشخاص الذين يضيفون حقًا قيمة للاقتصاد".

وفي وقت سابق هذا الشهر رفضت رئيسة الوزراء تيريزا ماي نظامًا "يعتمد على النقاط" لفحص المهاجرين وهو ما وعد نشطاء حملة الخروج من الاتحاد بتطبيقه، مما أثار مخاوف بين بعض الناخبين من أن حكومتها لا تتخذ موقفًا صارمًا بما يكفي في مسائل رئيسية مثل الهجرة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com