العناوين

        

واشنطن مستعدة لتخفيف حظرالأسلحة إلى ليبيا

13 مايو/أيار أن واشنطن مستعدة لتخفيف مستوى حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا في محاولة لتكثيف الدعم للحكومة الليبية في المعركة ضد تنظيم داعش.

ونقلت وكالة "ا ف ب" عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن خطة لتخفيف حظر توريد السلاح، تدعمها واشنطن، تنص على استثناء بعض أنواع الأسلحة من العقوبات التي أقرها مجلس الأمن الدولي في عام 2011 أثناء محاولات معمر القذافي قمع تحركات المعارضة المسلحة ضده.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية في تصريح لـ "ا ف ب": "إذا أعدت الحكومة الليبية قائمة مفصلة ومحكمة بالأشياء التي تريد أن تستخدمها لمحاربة تنظيم داعش، واستجابت لكل متطلبات العفو، فأعتقد أن أعضاء مجلس الأمن الدولي سينظرون ببالغ الجدية في هذا الطلب".

وتابع المسؤول قائلا: "هناك رغبة سليمة جدا داخل ليبيا بالتخلص من تنظيم "داعش" وأعتقد أن هذا أمر يجب علينا أن ندعمه ونستجيب له".

ويتوقع أن يساند لقاء دولي مرتقب تستضيفه العاصمة النمساوية فيينا في السادس عشر من مايو/أيار الجاري لبحث سبل تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، يتوقع أن يساند بشدة رفع حظر استيراد السلاح المفروض على ليبيا منذ عام 2011.

آخر تعديل على الجمعة, 13 أيار 2016 22:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com