نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

ممثلو ادعاء يطلبون السماح لأقارب ضحايا 11 سبتمبر بالإدلاء بشهاداتهم

حزيران/يونيو 01, 2016 879

طلب ممثلو ادعاء أمريكيون من قاضٍ عسكري أمس الثلاثاء، السماح لـ10 من أقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001، بالشهادة أمام المحكمة خلال جلسة تمهيدية علنية في خليج جوانتانامو بكوبا.

ويواجه 5 رجال عقوبة الإعدام في القضية منهم خالد شيخ محمد الباكستاني المولد، والذي نسب لنفسه تدبير الهجمات بطائرات مخطوفة في 2001، والتي قتلت نحو 3000 شخص.

وقال المدعي المدني إدوارد ريان، إن "قرابة 400 من أقارب الضحايا طلبوا الإدلاء بشهاداتهم"، وأبلغ "ريان" القاضي الكولونيل جيمس بول بأن فريقه يود استجواب أول 10 منهم في أكتوبر، وكثير منهم آباء مسنون لضحايا.

وأشار إلى أن شاهدين محتملين "كانا يودان بشدة الإدلاء بشهادتهما" لكنهما توفيا بالفعل، وأضاف "ريان" أن أحد الشهود سيكون لي هانسون من إيستون في كونيتيكت، والذي كانت حفيدته أصغر ضحايا الهجمات.

وعارض محامو الدفاع الطلب قائلين إن "من غير الملائم استجواب الشهود في جلسة علنية لأن التصريحات قد تؤثر في أعضاء هيئة المحلفين المحتملين".

واقترحوا تسجيل الشهادات والاحتفاظ بها كأدلة محتملة من أجل المحاكمة، ولم يتضح متى سيصدر بول قراره بشأن هذا الطلب.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com