العناوين

        

الدواعش يهربون من سوريا ويلجأون إلى ليبيا

20 حزيران 2016
659 مرات

كشفت صحيفة بريطانية عن هروب المئات من الإرهابيين من سوريا من ضربات قوات التحالف الدولي والقوات الروسية، مشيرةً إلى أنهم وصولوا إلى ليبيا، ومن بينهم العشرات من الأوروبيين.

ونقلت "صنداي تايمز" عن مصادرها أن هناك جهاديين بريطانيين يقاتلون مع "تنظيم داعش" ومع جماعات جهادية أخرى، وأن هناك بعض الجهاديين البريطانيين الذين وصلوا مباشرة من بريطانيا وآخرون ضمن مئات المقاتلين الأجانب الفارين من ضربات التحالف الدولي والقوات الروسية.

ويسيطر التنظيم على عدد من المناطق الليبية مثل درنة وسرت، كما ينشط في مناطق بمدينة بنغازي، ويواصل محاولاته للسيطرة على مصادر النفط بالبلاد، مستفيداً من حالة الانقسام العسكري والسياسي ما بين الشرق والغرب.

وكشف مدير الاستخبارات الأمريكية، جون برينان، خلال تقديم تقريره إلى الكونغرس حول نشاط تنظيم "داعش" عن تزايد تعداد التنظيم في ليبيا ليصل إلى 8 آلاف إرهابي، موضحاً أن فرع التنظيم الإرهابي في ليبيا هو الأخطر من بين فروع التنظيم خارج العراق وسوريا.

وكان تقرير مجلة "نيوزويك" الأمريكية قد كشف بداية هذا العام عن تقديرات الاستخبارات الأمريكية، حول عدد مقاتلي التنظيم في ليبيا، مشيراً إلى أنه بلغ حوالي 6 آلاف و500 من العناصر المسلحة في ليبيا، وأن ليبيا توشك أن تصبح دولة فاشلة مطلة على البحر المتوسط

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com