تركيا تدرس خيار إغلاق قاعدة "إنجيرليك" الجوية أمام الطائرات الأمريكية

20 شباط 2016
1560 مرات

أعلن شرف مالكوتش كبير مستشارى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن أنقرة تعتزم إغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية الواقعة فى مدينة أضنة جنوب تركيا أمام طائرات الولايات المتحدة على خلفية عدم اعترافها بأن حزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية.

ونقلت صحيفة "زمان" التركية عن مالكوتش قوله أن روسيا والولايات المتحدة تهدفان إلى الحيلولة دون تقوية تركيا وتعزيزها عبر الاتفاق الذى أجرياه بشأن سوريا.

ووجه مالكوتش انتقادات حادة للولايات المتحدة التى أعلنت أنها لم تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب "منظمة إرهابية" بعدما قامتا بتنفيذ تفجير أنقرة الذى أصاب تركيا بأكملها بحالة من الحزن والأسى، حسب تعبيره.

وقال مالكوتش أن نيران الحرب العالمية الأولى الرامية لتمزيق العالم الإسلامى والدولة العثمانية لا تزال حاضرة، زاعمًا أن المرحلة القادمة ستكون تقسيم الأكراد وتمزيقهم.

وأفاد مالكوتش بأنه من الممكن طرح موضوع إغلاق قاعدة "إنجيرليك" الجوية أمام الطائرات الأمريكية فى إطار التدابير التى يمكن اتخاذها تجاه الولايات المتحدة التى أعلنت عدم اعتبارها حزب الاتحاد الديمقراطى ووحدات حماية الشعب "منظمة إرهابية".

آخر تعديل على السبت, 20 شباط/فبراير 2016 12:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com