العناوين

        

غارة اسرائيلية تستهدف قياديين لحزب الله في مدينة جرمايا السورية

20 كانون1 2015
743 مرات

دمشق / في 20 ديسمبر قتل سمير القنطار - الأسير اللبناني السابق في إسرائيل - بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا في مدينة جرمانا في ضواحي دمشق وأدت إلى وقوع قتلى وجرحى آخرين.

وأكد " حزب الله " اللبناني اليوم في بيانه مقتل - الأسير اللبناني السابق - في الغارة التي شنتها الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية في جرمانا.

وأشارت مواقع وصفحات موالية للحكومة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الانفجارات كانت نتيجة لغارة إسرائيلية على الأرجح، وأن 5 قذائف صاروخية سقطت على مبنى سكني في حي الحمصي بمدينة جرمانا أسفرت عن مقتل مواطنين 2 وإصابة 12 بجروح متفاوتة وأضرار مادية كبيرة أدت لانهيار المبنى السكني بالكامل، مع ترجيح ارتفاع عدد الضحايا في ظل استمرار رفع الأنقاض.

يذكر أن إسرائيل أفرجت عن سمير القنطار خلال عام 2008 في عملية تبادل مع " حزب الله " الذي سلم خلالها جثتي جنديين إسرائيليين قتلا خلال عملية أسرهما من قبل الحزب عام 2006 وهي العملية التي أدت الى شن حرب إسرائيلية على لبنان استمرت / 33 / يوما .. فيما قضى القنطار / 28 / عاما في السجون الإسرائيلية.

 

آخر تعديل على الأحد, 20 كانون1/ديسمبر 2015 13:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com